ضمن برنامج طوافه لولايات دارفور الخمس امين عام جهاز تشغيل الخريجين د عادل علي بابكر الماحي يرافقه مدير الشؤون الإدارية والمالية الاستاذ الامين حبيب الله ومدير شؤون الولايات الاستاذ ابوعبيدة يوسف يلتقون بوالي ولاية جنوب دارفور الاستاذ موسى مهدي إسحق للتفاكر حول قضايا تشغيل الخريجين بالولاية وخرج اللقاء بمخرجات مبشرة اولها تعيين الاستاذ يوسف الشعراني مديرا تنفيذيا للجهاز بولاية جنوب دارفور كما وعد الوالي باقامة حاضانات اعمال زراعية وصناعية وتبيه بانشاء البنيات التحتية كاملة لتستوعب عددا مقدر من خريجي الولاية

الضعين 15-10-2021( سونا)- زار ولاية شرق دارفور مدينة الضعين الأمين العام للجهاز القومي لتشغيل الخريجين الدكتور عادل علي بابكر الماحي يرافقه السيد مدير الشئون المالية والادارية الاستاذ الأمين حبيب الله والأستاذ ابوعبيدة يوسف مدير شؤون الولايات.وخلال الزيارة وقف على مكتب الجهاز بالولاية واشاد بالجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية.
وقال دكتور عادل في تصريحات ل(سونا) أنه طاف خلال زيارته على خمس ولايات، دارفور شمال ووسط وغرب وجنوب وشرق دارفور.
ووقف خلال زيارته على التحديات والمشاكل والمعوقات التي تواجه عمل جهاز الخريجين وكيفية العمل على إيجاد الحلول لها والانطلاق نحو المشروعات والخطط والبرامج التي يمكن تقديمها وتنفيذها للخريجين خلال الفترة المقبلة.
وقال دكتور عادل أن ولاية شرق دارفور تعد واحدة من ضمن الولايات الواعدة في تنفيذ مشروعات الخريجين من حيث الموارد الطبيعية والبترول بجانب الثروة الحيوانية والمحاصيل الزراعية.

و أن النهضة الحقيقية للسودان تنطلق بتطوير عجلة الإنتاج والاهتمام بمشروعات الشباب والخريجين من خلال توظيفهم واستيعابهم بالمشروعات الإنتاجية ودعمهم بالتدريب في كل التخصصات التي تتطلب ذلك.

وأوضح دكتور عادل أن الجهاز القومي لتشغيل الخريجين سوف ينظم تدشين مشروعات الخريجين في الأيام المقبلة بولاية شمال دارفور بحضور حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي وولاة دارفور الخمس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =